as7ab4u


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العناية بالشعر...مواضيع لذيذه يا بنات (نصائح واهتمام لجميع)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Semsem el7azen
ADMIN
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1284
العمر : 26
الموقع : http://as7ab4u.yoo7.com
العمل/الترفيه : IF U WANNA LOSE YOUR SELF
الجنس :
علم بلادي :
مزاجي اليوم :
My SmS : why the life is like that
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

وسامي :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: العناية بالشعر...مواضيع لذيذه يا بنات (نصائح واهتمام لجميع)   الإثنين مايو 12, 2008 12:44 am

8 نصائح لتحصلين علي شعر طويل وصحي





نبدأ بذكر حقيقة مهمة، إذا أردت أن تحصلي على شعر طويل، لا تقومي بقص شعرك إلا في الحالات التي يكون فيها الشعر مقصف النهايات.
واليك الآن بعض النصائح لكي تحصلي على شعر طويل و صحي..

- ابدئي بتناول أقراص الفيتامينات، فشعرك بحاجة إلى الزنك والبيوتين لكن احذري من المبالغة في تناول الفيتامينات.
- لا تبالغي في استخدام فراشي الشعر، فكلما زدت في تسريح شعرك كلما كان الضرر اكبر. قومي باستخدام الفرشاة لعمل التسريحة ثم توفقي عن التسريح.
- استخدمي فراشي صحية للشعر بحيث لا تكون ذات حواف بلاستيكية حادة أو ذات زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر.
- استخدمي مستحضرات صحية للعناية بالشعر، لان المستحضرات الرخيصة تحتوي على مواد كيماوية تؤذي الشعر و تؤدي إلى جفافه والتسبب في تقصفه.
- لا تضايقي شعرك باستخدام حمالات الشعر الضيقة. فالمطاط والقبعات الضيقة تؤدي إلى خنق الشعر و تقصفه. لذلك حاولي أن تبقي شعرك منسدلا قدر الإمكان حتى يستطيع النمو بحرية.
- قومي بتغذية شعرك بعد تنظيفه عن طريق حمام الزيت، فهذه المواد تساعدك في الحفاظ على رونق شعرك و جماله.
ومن جانب آخر، وفي دراسة هندية نشرت مؤخرا يوصي أخصائيو التجميل في الهند باتباع ثماني ملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي.

1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك
فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
2- تجنبي الأغذية المعلبة
فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.
3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك
إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.
4- الضغط النفسي
قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.
5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات
لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.
لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.
6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم.
إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.
وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.
7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول
إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر
يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.




مهما كانت نوعيته .. العناية بشعرك من الألف إلى الياء





لكل نوع من أنواع الشعر خصائص مميزة ومشكلات عدة وهنا نقدم لك طرق العناية بالشعر مهما كانت نوعيته إضافة إلى إيجاد الحلول لأكثر مشكلات الشعر شيوعاً لكى تستفيدى منها فى تعزيز تألق شعرك وجاذبيته ..للعناية بالشعر خطوات وأسرار نعرفها جميعاً وتتلخص فى الأتى :

غسل الشعر :


لغسل الشعر ، بلليه جيداً بالماء حتى الجذور قبل أن تنظفيه بالشامبو الملائم لنوعية شعرك ، ويفضل أن يكون الماء دافئاً لأن الماء الساخن يسبب له الأضرار .ضعى كمية صغيرة من الشامبو بين يديك ودلكى بلطافة فروة رأسك وشعرك مع تجنبك خدش فروة رأسك بأظافرك .

تلطيف الشعر :

استعينى بملطف خاص لنوعية شعرك لكى يعيد إليه رطوبته وصحته ويعزز مقاومته أمام كل العوامل الضارة . استعملى الملطف بعد غسله من الشامبو ، ازيلى فائض الماء منه بمنشفة قطنية ثم ضعى كمية صغيرة من الملطف على شعرك واتركيه مدة ثلاث دقائق ثم اغسليه جيداً.

تمشيط الشعر :

لتمشيط الشعر دور فعال فى المحافظة على تألقة دائما وتحسين بنيته وتعزيز لمعانه وتوزيع إفرازات فروة الرأس الطبيعية بالتساوى على كل الشعر وفك تشابكه ، لذا ننصحك بتمشيط شعرك دائما وخصوصاً اذا كان طويلاً ومائلاً إلى التشابك . استعينى بمشط عريض الاسنان وباشرى تمشيط شعرك الجاف بدءا من الاطراف لفك تشابكها وصولاً إلى الجذور. تجنبى تمشيط الشعر وهو مبلل لأن الشعر المبلل أضعف بكثير من الجاف ويتكسر بسهولة اذا لم تمشطية بلطافة فائقة . اعصرى الشعر جيداً بالمنشفة قبل البدء بتمشيطة وحاذرى فركة بقسوة تفادياً لتكسره وتقصفه . اما لحمايه الشعر قبل تمشيطه فننصحك باستخدام ملطف ما بعد الاغتسال لمساعدتك فى التخلص من تشابك الشعر والمحافظة على لمعانه. اما الشعر الاجعد فينصح خبراء العناية بالشعر بتمشيطة وهومبلل ومنقوع بالملطف لأن تمشيطة وهو جاف يؤدى إلى وقوفه وتكسره .

تجفيف الشعر :

بعد الانتهاء من غسل الشعر يحين وقت تجفيفه ، جففيه أولاً بالمنشفة حتى يصير رطباً ثم باشرى تجفيفه إن شئت او اتركيه يجف تلقائياً اذا قررت تجفيفه بالمجفف الكهربائى لا تعتمدى خيار الهواء الساخن لأنه لا يؤذى شعرك ويجففه فقط بل يصيب فروة رأسك بالحروق . اياك أيضا تقريب المجفف من رأسك كثيراً بل أبقيه بعيداً عنه مسافة معقولة ولا توجهيه إلى الخصلات وقتاً طويلاً .
بعد التعرف عن كثب إلى طرق العناية الأولية بالشعر ، اليك موجز عن بعض المشكلات التى تتعرض لها كل انواع الشعر :


تساقط الشعر :

لتساقط الشعر أسباب عدة ، اهمها سوء التغذيةالتى تسلب الشعر ميزاته الرائعة وخصائصة المميزة فتسبب تساقطه وضعفه وتجعله رقيقاً . فالشعر القوى والصحى هو نتيجة نظام غذائى غنى بالفيتامينات والمعادن التى تعيد ليس فقط إلى الشعر بل الجسم ايضا توازنه . لذا ننصحك اذا لاحظت ضعف شعرك بتعديل نظامك الغذائى واقتناء مستحضرات خاصة للعناية بالشعر الضعيف وإخضاعه لحمام الزيت مرة أسبوعياً على الاقل لتغذيه بفاعلية واسترجاع تألقه وإشراقه ولمعانه ونعومته فى وقت قصير .

الأطراف المتقصفة :

رغم أنه لا يوجد حل جذرى للتخلص من الأطراف المتقصفة نهائياً إلا بتقليمها فى إمكانك حماية الشعر من التقصف وتجنبه مستقبلاً باقتناء مستحضرات خاصة للعناية بالشعر المائل إلى التقصف كملطفات ما بعد الاغتسال .

لمعان الشعر :

يسبب نقص رطوبة الشعر الطبيعية فقدانه لمعانه ، لذا تفادى قدر الإمكان ذلك وثابرى على ترطيبه باستعمال أقنعة خاصة وكريمات مرطبة وأمصال لترطييب الشعر تعيد إليه رطوبته ولمعانه وجاذبيته . كما ننصحك بتجنب استعمال المجفف قدر الإمكان وتدليك فروة الرأس دائما لتحفيز إفرازات فروة الرأس الطبيعية خوصاً اذا كان شعرك أجعد ، مع اقتنائك المستحضرات التى تلائم شعرك .

تشابك الشعر :

لأن تشابك الشعر مشكلة تعانيها كل أنواع الشعر ، ننصحك لحماية شعرك من التشابك بالمحافظة على نعومته عن طريق استعمال الملطف بعد غسل الشعر وتجفيفه . ضعيه على الشعر بدءا من أطرافه صعوداً نحو جذوره مع تجنب تمشيطه من الجذور لأن ذلك يؤدى إلى ضعفه وتساقطه بل يستحسن أن تباشرى من الأطراف لفك تشابكها أولاً .

الشعر والبرد :

أول خطوة تقومين بها لحماية شعرك من البرد هى لفه بمنديل أو اعتمار قبعة قبل الخروج إلى الهواء الطلق إضافة إلى تأمين العناية الخاصة له ووقايته من البرد والهواء والمحافظة على مظهره المتألق والحيوى عن طريق اختيار مستحضرات خاصة كالأقنعة المرطبة والملطفة واستعمالها مرة أسبوعياً على الأقل لتعزيز مرونته وملمسه الحريرى . وننصحك أيضا بغسل شعرك بشامبو منق لإزالة الترسبات والأوساخ عن فروة الرأس التى تسبب مظهراً باهناً وهزيلاً .

الشعر الملون :

بات اليوم فى إمكانك إخفاء الشعر الأبيض الأول وتغيير لون شعرك بأمان ودون قلق وإضفاء اللمعان الطبيعى بفضل التركيبة المطورة لكل صبغات الشعر المتوافرة فى الأسواق بدرجات لونية متنوعة تختارين منها ما يعجبك وتتميز معظم هذه الصبغات الجديدة بلطافة تركيبتها ومنحها الشعر جاذبيه مطلقة مدة طويلة . كما يرافقها بلسم جديد منعم للشعر يضفى النعومة والإشراق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7ab4u.yoo7.com
red flower
صاحب جديد
صاحب جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14
العمر : 24
الجنس :
علم بلادي :
مزاجي اليوم :
التقيد بالقوانين :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: العناية بالشعر...مواضيع لذيذه يا بنات (نصائح واهتمام لجميع)   الأربعاء مايو 28, 2008 11:39 pm

[center]
اقتباس :
thank you for this advice
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Semsem el7azen
ADMIN
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1284
العمر : 26
الموقع : http://as7ab4u.yoo7.com
العمل/الترفيه : IF U WANNA LOSE YOUR SELF
الجنس :
علم بلادي :
مزاجي اليوم :
My SmS : why the life is like that
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

وسامي :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: العناية بالشعر...مواضيع لذيذه يا بنات (نصائح واهتمام لجميع)   السبت مايو 31, 2008 1:13 am

u welcome

على الرحب والسعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7ab4u.yoo7.com
x 7o0or x
مديره عـــــــامــــــه
مديره عـــــــامــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1121
العمر : 25
الجنس :
علم بلادي :
مزاجي اليوم :
My SmS : قلت ابكتب رساله كلها لوم وعتب ويـوم انهيـت الرساله غير أحبـك ما انكـتب
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

وسامي :
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: العناية بالشعر...مواضيع لذيذه يا بنات (نصائح واهتمام لجميع)   السبت مايو 31, 2008 6:27 am

مرسي على الموضوع المفيد .. تقبل مروري^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العناية بالشعر...مواضيع لذيذه يا بنات (نصائح واهتمام لجميع)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
as7ab4u :: .•:*¨`*:•. ][ الأصـــــحاب البنــــــــــاتية][ .•:*¨`*:• :: صـــــحاب أنـــــــــاقتي & جمــــــــــالي-
انتقل الى: